مساحة إعلانية 728×90

ad

أحسن علاج لمشكل سيلان اللعاب أثناء النوم ؟ تعرف عليها الأن

وجودك هنا دليل واضح على معاناتك اليومية مع سيلان اللعاب أثناء نومك، هذا المشكل يعاني منه الكثير من الناس والسبب راجع بكل بساطة للفم والأسنان، لذالك سنحاول شرح المشكل جيدا، كذالك سنحاول التطرق لحلول بسيطة لتفادي مشكل سيلان اللعاب أثناء اللنوم.


سيلان اللعاب أثناء النوم مشكل يحرج الكثير منا، يعاني منه الأطفال كثيرا خصوصا في مرحلة نمو الأسنان حيث يحدث ذالك أثناء النوم كذالك في أي وقت بالنسبة للأطفال، عكس البالغين حيث يحدث ذالك أثناء الإستيقاظ حيث يشاهد الشخص العديد من اللعاب فوق الوسادة مما يشكل له الإحراج الكبير.

الأسباب الأساسية لسيلان اللعاب أثناء النوم :

1- إلتهاب الأسنان أو تسوس الأسنان كذالك يمكن أن يكون سباب واضحا لسيلان اللعاب بعد الإستيقاظ من النوم.

2- تناول أدوية : يمكن أيضا للأدوية أن تكون سببا مباشرا لسيلان اللعاب المؤرق كأدوية الإكتئاب العصبي  و مضادات الإكتئاب و أدوية مثل  بيلو كاربين و المورفين.

3- الحمل: بالنسبة للنساء يمكن أن يعانون من هذا المشكل أثناء فترة الحمل.

4- مرض الزهايمر أو الشلل الدماغي من أعراضه هو سيلان اللعاب أثناء النوم.

5- شكل الفم وتجويفه يمكن أن يكون سباب في سيلان اللعاب من الفم بعد النوم.

أحسن الطرق الفعالة لعلاج مشكل سيلان اللعاب من الفم : 

يمكن أن يكون سيلان اللعاب راجع إلي الإصابة بمشكلة صحية معينة .  لذلك يجب أن تحدد المشكلة أولاً للعثور علي افضل علاج لها  و من الأفضل البدء بمراجعة طبيب أمراض الحساسية ، التسمم ، إلتهابات الجيوب الأنفية ، إلتهاب اللوزتين ، مشاكل الأسنان ، الإلتهابات العصبية  و ما إلي ذلك من أمراض تؤدي إلي سيلان اللعاب . و إليك مجموعة من الخطوات  الأخري التي يمكنك إتخاذها لمنع سيلان اللعاب أثناء النوم .

1. النوم علي الظهر :

من الأفكار الجيدة التي يمكنك القيام بها هي النوم علي الظهر  لأن ذلك يساعد في  تسرب اللعاب إلي الجزء الخلفي من الحلق و تجفيف الفم في نهاية الأمر . لذلك فهو فكرة جيدة  بدلاً من إستمرار النوم علي الجوانب سوف تلاحظ تغير واضح و تحسن في حالاتك .

2. سند الرأس :

عندما تقوم بسند الرأس عند النوم  ليلاً لأن الوضعية العمودية للرأس تسند الفم  و تمنع سيلان اللعاب من الفم  أثناء النوم .

إستشارة الطبيب حول الأدوية التي تتناولها : قد يحدث كما ذكرنا فإن بعض الأدوية تؤدي إلي سيلان اللعاب يجب أن تتحدث مع الطبيب لإجراء بعض التغيرات  في الأدوية التي لها أثار جانبية ضارة .

3. التنفس عن طريق الأنف :

التنفس من الفم هو أحد الأسباب الرئيسية  لسيلان اللعاب عند النوم و من الشائع النوم و فتح الفم  خصوصاً عندما تعاني من نزلة البرد  لذلك عند علاج الإحتقان يساعد في تخفيف الإنسداد .

4. ممارسة تمارين النفس العميق :

من الأفكار الجيدة أن تدرج تمارين النفس العميق في روتينك اليومي . حاول تجربة النفس العميق عن طريق الفم  لتحسين أنماط التنفس و التحكم في الإجهاد و علاجه بشكل أفضل .

5. الحساسية :

تناول ادوية الحساسية  تؤدي إلي صعوبة التنفس عن طريق الأنف  لذلك حاول علاج الحساسية بطرق ليس لها أي أثار جانبية .

6. الصبر :

قبل القيام بأي شئ يجب  أن تصبر لوقف سيلان اللعاب أثناء النوم لن يحدث بين ليلة و ضحاها و قد تحتاج إلي تناول المشروبات الدافئة مثل البانونج لزيادة الشعور بالإسترخاء و الراحة

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.